أسعار الذهب الاسود ترتفع بدعم من “صفقة الديون”

أسعار الذهب الاسود ترتفع بدعم من “صفقة الديون”

أخبار بلا حدود- ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الإثنين 29 ماي 2023، بعد توصل الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، إلى اتفاق مبدئي بشأن سقف الديون في الولايات المتحدة، والذي من شأنه أن يحمي الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، وأكبر مستهلك للنفط عالميًا، من التعثر.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار خام برنت القياسي بنسبة تقترب من 1%؛ فإن التوقعات والمخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة مجددًا من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، حدّت من المكاسب، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

وكانت أسعار النفط الخام قد تراجعت، خلال الأسبوع الماضي، المنتهي في 26 ماي الجاري، مسجلة أدنى مستوى لها خلال الشهر، رغم تسجيلها ارتفاعًا بنسبة 1% في نهايته، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

  • أسعار النفط الخام اليوم

بحلول الساعة 6:30 صباحًا بتوقيت غرينتش (9:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة) ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يوليو/تموز 2023- بنحو 0.9%، أي بمقدار 66 سنتًا إلى 77.61 دولارًا للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، بنحو 1%، بمقدار 75 سنتًا، ليسجل نحو 73.42 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ويأتي الارتفاع رغم التوقعات بأن تهدأ حركة تجارة النفط، اليوم الإثنين 29 مايو/أيار، بسبب العطلات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، إلا أنه جاء مدعومًا باتفاق الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، يوم السبت، المبدئي بشأن تعليق سقف الدين.

وكان المسؤولون الكبار في الولايات المتحدة قد توصّلوا إلى اتفاق حول تعليق سقف الديون الأميركية، البالغة نحو 31.4 تريليون دولار، بالإضافة إلى الحد من الإنفاق الحكومي خلال العامين المقبلين، وهو الاتفاق الذي سيصوّت عليه أعضاء الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

  • المصدر: منصة الطاقة المتخصصة

شاهد أيضاً

دراسة الصحراء الجزائرية مؤهلة لتكون مركزاً للطاقة الشمسية

دراسة: الصحراء الجزائرية مؤهلة لتكون مركزاً للطاقة الشمسية

أخبار بلا حدود- سلّطت دراسة بحثية جديدة أنجزها باحثون مصريون، الضوء على الإمكانات والموارد الطاقوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!