أزمة في جامعة المسيلة: نقابات العمال تطالب بتدخل وزاري للكشف عن التجاوزات

أزمة في جامعة المسيلة نقابات العمال تطالب بتدخل وزاري للكشف عن التجاوزات
 

أخبار بلا حدود- تشهد جامعة المسيلة حالة من الاضطراب والتوتر بعد توقيف المدير لعضو في نقابة العمال، وتهديده بالسجن، مما دفع النقابات إلى المطالبة بإيفاد لجنة تحقيق وزارية لكشف حقيقة الأمور.

وفي سياق الأحداث، طالبت أعضاء الفروع النقابية للعمال والأساتذة في جامعة محمد بوضياف بالتدخل الفوري لوقف التصرفات غير القانونية التي يمارسها مدير الجامعة، عمار بودلاعة. وأكدت لجنة تحقيق وزارية على وجود تجاوزات خطيرة من قبل المدير.

وفي بيان رسمي، أعربت الفروع النقابية عن انزعاجها من التجاوزات والخروقات التي وقعت منذ تعيين المدير في يناير 2023. واستنكرت هذه الفروع تنظيم مدير الجامعة لجمعية عامة غير قانونية بدون إعلام النقابات، مما يتعارض مع حقوق الأساتذة والعمال.

وفي تفاصيل أخرى، كشف البيان عن تورط مدير الجامعة في استهداف إطارات نقابية وتسببه في مناوشات كيدية، بما في ذلك اقتحام مكتب الفرع النقابي والاعتداء على عضو فرع نقابي بشكل لافت للنظر.

تأتي هذه التطورات في ظل دعوات من أعضاء الفروع النقابية لجميع مكونات الجامعة، أساتذة وعمالًا، للتخلي عن المسؤولية والتضامن من أجل المحافظة على السمعة الوطنية والدولية للجامعة. وتحمل هذه الدعوة إشادة بجهود وزير التعليم العالي والبحث العلمي، البروفيسور كمال بداري، الذي أثنوا على إدارته للجامعة.

تختتم الفروع النقابية بندائها إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، داعية إياه إلى التدخل العاجل لوقف هذه التجاوزات وضمان استمرارية العملية التعليمية دون عوائق. وتحذر من أن هذه الأزمة قد تلقي بظلالها على سير العام الجامعي إذا لم يتم التدخل السريع لحلها.

  • المرفقات:
أزمة في جامعة المسيلة نقابات العمال تطالب بتدخل وزاري للكشف عن التجاوزات
 

أزمة في جامعة المسيلة نقابات العمال تطالب بتدخل وزاري للكشف عن التجاوزات

شاهد أيضاً

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

تحذير من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد اليوم السبت

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من تساقط أمطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!