أخبار عاجلة

وزير الصناعة الصيدلانية علي عون: يضع شرطا للدنمارك بخصوص الأنسولين

وزير الصناعة علي عون يضع شرطا للدنمارك بخصوص الأنسولين

أخبار بلا حدود – أكد وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، استعداده لدعم وتأييد المشروع المشترك بين المخابر الدنماركية ومجمع صيدال لإنتاج الأنسولين،وذلك خلال لقاءه بسفيرة الدنمارك بالجزائر, فانيسا فيجا ساينز, والتي بحث معها سبل تعميق وإثراء الشراكة الثنائية في المجال الصيدلاني.

واشترط عون على المخابر الدنماركية الالتزام بإنتاج أقلام الأنسولين بنمط إنتاج كامل في آجال مدروسة”. وهذا من خلال “رفع نسبة إدماج الأقلام بشكل سريع والالتزام بالتوجه نحو عملية التصدير”. إلى “كل من إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

كما تم التطرق خلال اللقاء الى الاستثمارات المباشرة للمخابر الدنماركية وتطوير المشروع المشترك مع مجمع صيدال لإنتاج الانسولين.

وسمح هذا اللقاء “بمراجعة عدد من القضايا المتعلقة بالشراكة الصيدلانية، بهدف التعميق فيها واثرائها”. لاسيما “على المستوى المؤسساتي من خلال تنظيم مشترك مع “هيلث كير دنمارك” ورشة عمل حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

و تعالج هذه الورشة “مواضيع تتعلق بتسيير التوريد الصيدلاني في سوق معرضة للإختلالات واضطرابات داخلية وخارجية”. فضلا “عن اقتصاد الصحة، و ضرورة التوازن بين عقلنة النفقات الصحية واستدامة الرعاية الصحية المجانية”.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 

شاهد أيضاً

Job Opportunities Opened in 32 Public Libraries Across 12 Algerian Provinces to Enhance Reading Services

فتح باب التوظيف في 32 مكتبة عمومية عبر 12 ولاية جزائرية لتعزيز خدمات المطالعة

أخبار بلا حدود- أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن فتح باب التوظيف لفائدة 32 مكتبة للمطالعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!