لوط بوناطيرو: العالم كله معني بالزلازل الجديدة

لوط بوناطيرو العالم كله معني بالزلازل الجديدة

أخبار بلا حدود – كشف الخبير في علم الفلك والجيوفيزياء لوط بوناطيرو، أن الزلزال الذي ضرب تركيا وخلّف آلاف الضحايا، ليس بالأمر العادي، مضيفا أن كوكب الأرض دخل مرحلة جديدة من الكوارث الطبيعية منذ الخريف الماضي.

وأكد بوناطيرو، في تصريح لـ “سبق برس” اليوم الثلاثاء، أن كوكب الأرض دخل في مرحلة جديدة من الكوارث الطبيعية، كالثلوج، العواصف، البراكين والزلازل وغيرها، قائلا إن الأرض بدأت تشهد تغيرا جيوفيزيائيا شاملا.

وأشار المتحدث، إلى أن كوكب الأرض يعيش حالة جيوفيزيائية خاصة لم نعدها من قبل، موضحا: “النشاط الزلزالي الحالي ليس بالطبيعي، نحن نعيش بداية نشاط كبير وحالة استثنائية بعد سبات طويل”.

وبخصوص تسجيل عدة هزات أرضية في كل من روسيا وكازاخستان بالتوازي مع النشاط الزلزالي الحاصل في جنوب تركيا، واحتمال وقوعها في حوض البحر الأبيض المتوسط، قال مُحدثنا: “الكوكب كله معني بالنشاط غير العادي والجزائر أيضا معنية، لا يُمكننا استثناء أي بلد من هذا التغير الحاصل في نشاط الكوكب”.

وتطرق الخبير في علم الفلك لوط بوناطيرو، إلى بحوثه الشخصية التي أجراها مؤخرا، قائلا: “بحوثي الشخصية حول نشاط الزلازل ربطتها بأوقات أوجه القمر المختلفة، وزلزال تركيا الكبير وقع يوم اقتران القمر، كما أن مختلف الزلازل القوية كزلزال بومرداس سنة 2003 وقع في الوقت ذاته”.

ودعا بوناطيرو إلى أخذ الحيطة والحذر، مُنوها بضرورة القيام بحملات تحسيسية لفائدة المواطنين من أجل توعيتهم بخطورة الزلازل وما يجب فعله لحظة وقوعها.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسجيل عدة زلازل في مناطق مختلفة من العالم، حيث سُجلت أزيد من 27 هزة أرضية على مستوى العالم منذ فجر اليوم الثلاثاء، وهذا بالتوازي مع النشاط الزلزالي الحاصل جنوب تركيا وشمال سوريا.

قتلى وجرحى والعشرات تحت الأنقاض: زلزال عنيف يضرب تركيا وسوريا

شاهد أيضاً

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

أخبار بلا حدود- في إطار دعم المستفيدين من منحة البطالة وتحقيق التأهيل المهني، أعلنت الوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!