أخبار عاجلة

لبنان تطلب دعم الجزائر لتأمين أماكن لجوء للنازحين بسبب العدوان الصهيوني

لبنان تطلب دعم الجزائر لتأمين أماكن لجوء للنازحين بسبب العدوان الصهيوني
 

أخبار بلا حدود- أفادت تقارير إعلامية، بأن الحكومة اللبنانية طلبت دعم الجزائر لتجهيز أماكن لجوء لاستقبال النازحين من الجنوب بعد توسع العداون الصهيوني.

ووفقا لبرقية وكالة الإعلام اللبنانية، فإن وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمين سلام تابع جولاته لحشد الدعم الإنساني للنازحين جراء القصف الصهيوني على لبنان، بزيارة السفير الجزائري لدى بيروت رشيد بلباقي في مقر السفارة في الجناح، حيث شرح للسفير بلباقي الوضع العام في البلد”.

وحسب ذات المصدر، فقد تحادث الطرفان، حول ضرورة تأمين أماكن لائقة للأهالي النازحين وتلبية حاجاتهم اليومية.

وكشفت الوكالة، أن الوزير اللبناني طلب مساعدة الجزائر في دعم وتجهيز أماكن الإيواء التي فتحت الأبواب لاستقبالهم، من مدارس ومبان لا سيما فندق “كواليتي ان” في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس والذي يقع على مساحة مليون متر في خدمة الأهالي النازحين”.

وتقدم سلام بشكره لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والشعب الجزائري على “لهفتهم ونخوتهم بسرعة إرسال هبة الفيول لإنقاذ لبنان من العتمة الشهر الماضي”.

بدوره شكر السفير بلباقي الوزير سلام على زيارته وثقته بالدولة والشعب الجزائري، قائلا: “نحن أولاد العروبة وأولاد البيت اللبناني ومعنيين دائماً بالوقوف مع لبنان”.

ومنذ صباح الاثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال الصهيوني هجوما هو “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر عن إستشهاد 492 شخصا وإصابة 1645، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

شاهد أيضاً

مداخلة تاريخية لمندوب الجزائر عمار بن جامع تفضح ممارسات المغرب في الأمم المتحدة

مداخلة تاريخية لمندوب الجزائر عمار بن جامع تفضح ممارسات المغرب في الأمم المتحدة

أخبار بلا حدود- في مداخلة قوية وصفت بالتاريخية، أعاد مندوب الجزائر الدائم لدى هيئة الأمم …

تعليق واحد

  1. إتفق العرب أن لا يتفقوا وكما قال عمي تبون أكلت يوم أكل الثور الأبيض 🇩🇿💪

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!