صدور الأحكام في حق الخليفة ومن معه

صدور الأحكام في حق الخليفة ومن معه

أخبار بلا حدود – أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء البليدة، اليوم الثلاثاء، أحكامها في حق الرئيس المدير العام السابق للبنك, عبد المؤمن رفيق خليفة ومن معه.

وأدانت المحكمة عبد المؤمن رفيق خليفة بـ 18 سنة سجنا وغرامة مالية بقيمة 1 مليون دج فيما تمت تبرئة ثمانية متهمين آخرين في القضيةمع مصادرة جميع المحجوزات المتعلقة به.

من جهة أخرى برأت ذات المحكمة برئاسة القاضية رحالي حسيبة، ثمانية متهمين بما فيهم المحافظ الأسبق لبنك الجزائر عبد الوهاب كرمان و اخوه عبد النور و ابنته ياسمين من التهم المنسوبة إليهم شأنهم شأن كل من علي عون و اغيل علي امزيان الذي استفاد من اجراء رفع الحجر على الفيلا الخاصة به.

وادين مدير الوكالة الرئيسية لبنك التنمية المحلية باسطاولي سابقا، ايسير ايدير مراد، وفقا للاحكام الصادرة عن محكمة الجنايات، بخمس سنوات سجنا لجناية المشاركة في تزوير محررات رسمية مع تبرئته من جنحة تكوين جمعية أشرار.

كما تراوحت باقي الاحكام الصادرة في حق خمسة متهمين بين ثماني سنوات و غرامة مالية بقيمة 500 ألف دج و عامين حبس مع وقف التنفيذ و غرامة 20 ألف ج.

وتتشكل قضية خليفة بنك التي انطلقت حسب رئيسة الجلسة من ملفين, الأول يخص خليفة عبد المومن و11 متهما آخرين الذين تم قبول طعنهم بالنقض أمام المحكمة العليا للاحكام الصادرة ضدهم, والثاني يخص الإخوة كرمان, وقامت هيئة المحكمة بدمج الملفين في قضية واحدة بما أن الأطراف والوقائع نفسها.

وأوضحت رئيسة محكمة الجنايات أن قبول الطعن بالنقض في قضية بنك الخليفة يعود إلى عدم تأدية اليمين القانونية لمصفي البنك منصف بادسي والخبير المحاسبي حميد فوفة في المحاكمة التي جرت أطوراها في نوفمبر من سنة 2020 بعد قبول الطعن بالنقض من المحكمة العليا, بحيث قام خليفة عبد المومن بالطعن في الحكم الصادر في حقه ب 18 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية بمليون دج ومصادرة ممتلكاته, و هو نفس الحكم الذي نطقت به المحكمة سنة 2015.

للتذكير, كانت محكمة الجنايات لمجلس قضاء البليدة قد أدانت في نوفمبر 2020 المتهمين في قضية بنك الخليفة بأحكام تتراوح ما بين 18 سنة سجنا نافذا و البراءة في حق 12 متهما

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!