أخبار عاجلة

صحيفة الشروق: حجز عقارات ومصانع وسيارات و”كنوز” بوشوارب

صحيفة الشروق حجز عقارات ومصانع وسيارات و”كنوز” بوشوارب

أخبار بلا حدود – كشفت صحيفة “الشروق” في مقال وصفته بالحصري، أن القضاء الجزائري تحرك بشكل “استعجالي”، لتنفيذ عمليات الحجز على الممتلكات الظاهرة والخفية لوزير الصناعة السابق الفار عبد السلام بوشوارب، إذ قامت عناصر الضبطية القضائية بأمر من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر.

وكانت الصحيفة نشرت في وقت سابق مقالا حول قيام الوزير الفار، ببيع شقتين من أملاكه بالعاصمة الفرنسية باريس بقيمة 45 مليار سنتيم ومحاولة بيعه لأملاكه داخل الوطن، الأحد بمداهمة فيلاته الفخمة الواقعة ببلدية “الشراقة” بأعالي العاصمة والتي يقدر ثمنها بـ 200 مليار سنتيم،حيث تم حجزها.

وتقول الصحيفة، أنه في خطوة إستباقية لاسترجاع الأموال المنهوبة، تنفيذا لسياسة رئيس الجمهورية، القاضي الأول للبلاد الذي شدد منذ توليه زمام الحكم على أنه لن يتخلى عن تعهداته باستعادة هذه الأموال التي نهبتها ” العصابة” و” الكارتل المالي”.

ووجه القضاء الجزائري ضربة قاصمة لمهندس خراب الإقتصادي الجزائري عبد السلام بوشوارب وأحبطت كل مخططاته لمرواغة السلطات الجزائرية والتلاعب بالأحكام الصادرة عن العدالة الجزائري بإسم الشعب الجزائري، يضيف نفس المصدر.

كما أشارت صحيفة “الشروق، أنه تم حجز جميع ممتلكاته في الجزائر، مع اتخاذ جميع الإجراءات التي تدخل في إطار الاتفاقيات القضائية مع فرنسا لتنفيذ الحجز الفوري لجميع ممتلكات الوزير الفار والمتمثلة في 3 شقق في قلب عاصمة فرنسا باريس.

وفي تفاصيل عمليات الحجز، قالت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها برفيعة المستوى، أن الضبطية القضائية، وبأمر من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر، وتحت إشراف وكيل الجمهورية الرئيسي لدى محكمة القطب الجزائي الإقتصادي والمالي بسيدي أمحمد، داهمت بالزي المدني، الفيلا رقم 04 الواقعة في شارع حواسين الهادي ببلدية الشراقة بالجزائر العاصمة، بمحاذاة المركز التجاري القدس ، لمالكها الحقيقي عبد السلام بوشوارب ، حيث أجرها لسفارة العراق لعدة سنوات قبل أن تغادرها وسجلها بإسم والدته.

وتم العثور داخل “قصر بوشوارب”، على كنز من المجوهرات والحلي باهظة الثمن، كما تم حجز مبالغ مالية جد معتبرة بالعملة الصعبة ” الأورو والدولار”، إلى جانب سيارتين فخمتين ألمانية الصنع، ومنقولات ثمينة تم العثور عليها داخل الفيلا الفخمة التي تفوق قيمتها المالية 200 مليار سنتيم، إذ تم حجزها على الفور.

الجهات القضائية لم تتوقف عند هذا الحد بل قامت أيضا في نفس اليوم بحجز 10 ممتلكات الوزير الفار والمتمثلة في العقارات والشقق من مختلف الصيغ شقق عادية وشقق ذات طابقين” duplex “، إلى جانب مصنع معروف بالناحية الشرقية للعاصمة.

وحسب صحيفة “الشروق”، فإن عملية الحجز استمرت إلى غاية الساعات الأولى من فجر الإثنين وهي سارية على قدم وساق إلى حد كتابة هذه الأسطر، لتوجه بذلك الجهات القضائية الجزائرية ضربة موجعة للأطراف التي حاولت عرقلة عملية استرجاع الاموال المنهوبة بالخارج، وفقا لما تقتضيه الاتفاقيات.

 

شاهد أيضاً

تحذير من أمطار رعدية اليوم الجمعة في 16 ولاية جزائرية

تحذير من أمطار رعدية اليوم الجمعة في 16 ولاية جزائرية

أخبار بلا حدود- أعلنت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية عن توقعات الطقس لنهار اليوم الجمعة، مشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!