شقيقة بوتفليقة: متهم بتمويل الارهاب بسبب 70 ألف أورو!

سعيد بوتفليقة متهم بتمويل الارهاب بسبب 70 ألف أورو!

أفادت مصادر إعلامية،صادرة اليوم الثلاثاء أن سعيد بوتفليقة متهم بتمويل الإرهاب.

وحسبما نقلته صحيفة الوطن الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية، فإن هذه التهمة. والتي يُكشف عنها لأول مرة جاءت بعد توفر أدلة تبين. تمويل مستشار الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة قناة أمل تي في التي تعود ملكيتها لهشام عبود الموجود بفرنسا وقد تم إدراج اسمة على لائحة المطلوبين لدى العدالة بتهم الارهاب.

وحسب ذات المصدر فإن خلية أمنية مختصة بمكافحة الإرهاب، هي من قامت بكل التحقيقات في ذات القضية.

وأكدت الصحيفة أنه سيكون من الصعب اعتبار سعيد بوتفليقة ممولا للإرهاب. لمجرد تمويله هشام عبود لفتح قناة أمل تي في، لأن عبود لم يكن ساعتها قد وضع على لوائح الإرهاب كما هو الحال الآن.

وفي هذا السياق، واستكمالا للتحقيقات التي باشرها القضاء، كشفت مصادر لموقع “شهاب برس”. أن السعيد بوتفليقة موّل قناة الأمل بمبلغ أكثر من 70 ألف أورو.

وأشار المصدر، إلى أن المبلغ المذكور أعلاه كان عبارة عن دفعة أولى. ولكن بعد إنطلاق الحراك الشعبي في فبراير 2019 عطل إرسال الدفعات الأخرى،وانقطع الإتصال بين الطرفين إلى أن تم إلقاء القبض على سعيد بوتفليقة في ماي سنة 2019.

جدير بالذكر، فإن سعيد بوتفليقة يحاكم في قضية أخرى تتعلق بالتمويل الخفي للحملة الانتخابية لشقيقه الراحل عبر تمويل قناة الاستمرارية وذلك رفقة على حداد وأحمد معزوز.

المصدر : شهاب برس

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!