رد فعل تبون على إعلان محمد السادس بشأن استئناف الرحلات الجوية بين المغرب والجزائر

رد فعل تبون على إعلان محمد السادس بشأن استئناف الرحلات الجوية بين المغرب والجزائر

أخبار بلا حدود- أعلن النظام المغربي عن استئناف الرحلات الجوية بين المغرب والجزائر، حيث فتح المجال الجوي الجزائري أمام الطيران المغربي في خطوة أحادية.

ولم يكتفِ النظام المغربي بالإعلان عن هذا القرار، بل قدم تفاصيل أكثر بتحديد تاريخ الافتتاح المقرر في 20 ديسمبر الحالي.

وفي مقابل هذه الخطوة الإيجابية، اتخذت السلطات الجزائرية موقفًا حازمًا وصارمًا من خلال إغلاق المجال الجوي أمام المغرب لأكثر من سنتين.

ورغم محاولات الجارة الغربية الترويج للبروباغندا، التي تسعى من خلالها لعودة الرحلات بين البلدين، إلا أن مصادر مطلعة أكدت أن الخطوط الملكية المغربية قد قامت بمراسلة وكالات السفر الجزائرية عبر البريد الإلكتروني، إعلامها بعودة الرحلات الجوية في 20 ديسمبر الجاري.

وعلى الرغم من عدم صدور بيان رسمي من الخطوط الملكية المغربية، حيث اكتفت بمراسلة وكالات السفر في الجزائر عبر البريد الإلكتروني، إلا أن هذا الأمر أثار الشكوك بشأن صحة الخبر.

في المقابل، لم تصدر السلطات الجزائرية أي بيان رسمي حول هذا الموضوع، مما يجعل من الصعب تأكيد عودة الرحلات بين الجزائر والمغرب.

ويظل الأمر مستبعدًا خاصةً وأن العلاقات بين البلدين لا تزال غير مرضية، وفقًا لتصريح وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في الدوحة القطرية.

وعلى الرغم من صدور هذا الإعلان الذي نشرته وسائل الإعلام المغربية وتداولته الصحافة الجزائرية، يظل من الممكن أن يكون وراء هذا الخبر هدف معين، خاصة وأنه يأتي من الخطوط الملكية المغربية.

الغلق الفوري للمجال الجوي أمام الطيران المغربي بدءاً من اليوم

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!