جمال ريان : يكشف حقيقة زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب و يدافع عن الجزائر

جمال ريان  يكشف حقيقة زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب و يدافع عن الجزائر

مذيع الجزيرة جمال ريان ينتقد بشدة اتفاقية السلام والتطبيع مع إسرائيل خاصة عندما هذا التطبيع يستغل لضرب استقرار وتهديد أمن بعض الدول العربية الرافضة للتطبيع وعلى رأسهم الجزائر حيث كتب صحفي الجزيرة على صفحته الرسمية على تويتر قائلا :

‏”وزير الحـ.رب الاسرائيلي سيقوم زيارة رسمية للمغرب ، ويتوقع ان يوقع خلالها على اتفاقية للتعاون العسكري مع نظيره المغربي ، هذه الاتفاقية تؤكد حقيقة ان اتفاقيات السلام مع الكيان الصهـ.يوني هي اتفاقيات حرب ، اللهم انصر ‎ الجزائر واصلح بينها وبين ‎ المغرب “.

-وتأتي هذه التغريدة بعد إعلان هيئة البث الإسرائيلي الرسمية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس سيقوم بزيارة أمنية إلى المغرب في الفترة ما بين 24 و25 نوفمبر الجاري.

وبحسب نفس الهيئة الإعلامية الإسرائيلية ، فإن غانتس سيوقع خلال الزيارة اتفاقيات تعاون أمني مع الرباط، كما سيلتقي بوزيري الدفاع والخارجية المغربيين.

وتعتبر هذه الزيارة هي تهديد رسمي للجزائر خاصة أن المغرب مع حليفه الإسرائيلي قد أعلنا العداء الرسمي للجزائر خاصة بعد زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي للمغرب و صرح من الأراضي المغربية وبتحريض من قبل وزير الخارجية المغربي قائلا :”نحن نتشارك مع بعض القلق بشأن دور دولة الجزائر في المنطقة، التي باتت أكثر قربا من إيران وهي تقوم حاليا بشن حملة ضد قبول إسرائيل في الاتحاد الإفريقي بصفة مراقب”.

وهذا التصريح اعتبرته الجزائر تهديدا صريحا لها لان المملكة المغربية جعلت من ترابها الوطني قاعدة خلفية ورأس حربة لتخطيط وتنظيم ودعم سلسلة من الاعتداءات الخطيرة والممنهجة ضد الجزائر”. حسب ما جاء في بيان الخارجية الجزائرية .

و ليرد مذيع الجزيرة جمال ريان بقوة منتقدا استقواء دول المطبعة وعلى رأسهم المغرب بالكيان الصهيوني ضد الدول العربية عامة والجزائر خاصة حيث قال ‏‎ الامارات و ‎ المغرب تشتريان القبة الحديدية الاسرائيلية التي اخترقتها صـ.واريخ المقاومـ.ـة الفلسطينية ،للدفاع عن حدودهما ،ما يؤكد حقيقة ان اتفاقيات التطبيع والسلام هي اتفاقيات حـ.رب ، لماذا تستقوي الامارات والمغرب على العرب والمسلمين عسكريا بالكيان الصهـ.يوني؟!

 

شاهد أيضاً

بريد الجزائر توضح كيفية سحب المنحة الجامعية وطلب البطاقة الذهبية

بريد الجزائر توضح كيفية سحب المنحة الجامعية وطلب البطاقة الذهبية

أخبار بلا حدود- نشرت مؤسسة بريد الجزائر عبر حسابها الرسمي على فيسبوك منشوراً توضيحياً للطلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!