تغير جذري في الوضعية الجوية بداية من الأربعاء المقبل: أمطار غزيرة وبرودة شديدة

تغير جذري في الوضعية الجوية بداية من الأربعاء المقبل أمطار غزيرة وبرودة شديدة

أخبار بلا حدود – أظهرت توقعات الأرصاد الجوية مرور سلسلة من الإضطرابات الجوية محملة بأمطار غزيرة وانخفاض محسوس في درجات الحرارة على المناطق الشمالية للوطن بداية من يوم الأربعاء المقبل بمشيئة الله.

وحسب نماذج الطقس العددية، فبداية من يوم الأربعاء المقبل سيدخل اضطراب جوي ضعيف نوعا ما إلى متوسط النشاط محمل بأمطار بكميات جد ضعيفة حوالي من 10 إلى 20 ملم، حيث ستميز المناطق الوسطى والشرقية والغربية. على غرار سيدي بلعباس، معسكر، سعيدة، تيارت، وهران، مستغانم، تيبازة، العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، البليدة، المدية، البويرة.

و بداية من الخميس المقبل سيكون هناك تغيير في الوضعية الجوية مع سلسلة من الإضطرابات الجوية ستكون محملة بأمطار أكثر غزارة وبرودة شديدة، وهذا على أغلب المناطق الشمالية والغربية والوسطى والشرقية للوطن، حيث ستصل كميات الأمطار المتوقعة إلى 40 ملم محليا.

وخلال يوم السبت المقبل تتعدى كميات الأمطار 50 ملم محليا وهذا على أغلب المناطق الشمالية للوطن، على غرار عنابة، سكيكدة، قسنطينة، سوق اهراس، سطيف، بجاية، البويرة، العاصمة، البليدة، المدية، الشلف، تيارت، معسكر، سيدي بلعباس،وهران، سعيدة، وتلمسان.

كما أن الأسبوع المقبل سيشهد تساقط أمطار رعدية على أغلب المناطق الشمالية للوطن. حيث ستتراوح بين 40 الى 50 ملم محليا.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!