أخبار عاجلة

تصريحات حصرية لرئيس مؤسسة إطارات التربية والتعليم حول الدخول المدرسي والقانون الأساسي

عومر بن عودة
 

أخبار بلا حدود- في تصريحات حصرية لموقع “أخبار بلا حدود”، أعرب رئيس المؤسسة الجزائرية لإطارات التربية والتعليم، السيد عومر بن عودة، عن تفاؤله الكبير بخصوص الدخول المدرسي لهذا الموسم، مشيراً إلى عدة اعتبارات هامة التي ساهمت في نجاحه.

وأوضح بن عودة أن الموسم الحالي تميز بدخول مدرسي عادي وهادئ، وهو ما يعدّ ثمرة لجهود متكاملة من مختلف الأطراف المعنية بقطاع التربية، من الوزارة ومديريات التربية في الولايات والدوائر إلى البلديات، الذين تجندوا لضمان انطلاقة سلسة وآمنة للتلاميذ.

  • اهتمام رئيس الجمهورية بقطاع التربية

أكد السيد عومر بن عودة أن عقد مجلس الوزراء في أول أيام الدخول المدرسي هو دليل على الاهتمام الواسع والواضح الذي يوليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لقطاع التربية الوطنية.

وفي هذا السياق، عبر رئيس المؤسسة عن شكره للأساتذة والهيئات التربوية، إلى جانب الولاة والمسؤولين المحليين، الذين كانوا في الموعد وأبدوا التزامًا كاملاً بتجهيز واستغلال المنشآت التربوية في الوقت المحدد.

وأضاف بن عودة أن اهتمام رئيس الجمهورية بقطاع التربية يتجلى كذلك في توجيهاته خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، بضرورة احترام الالتزام المتعلق بإصدار القانون الأساسي لموظفي القطاع قبل نهاية السنة.

وأشار إلى أن الإفراج عن هذا القانون من شأنه معالجة الاختلالات الموجودة في القانون الحالي، لا سيما فيما يتعلق ببعض الرتب الإدارية.

  • أهمية القانون الأساسي الجديد

أوضح رئيس المؤسسة في تصريحاته الحصرية أن القانون الأساسي الجديد المتوقع صدوره قبل نهاية السنة سيكون له دور كبير في ضبط المهام وتصنيف الرتب المختلفة داخل قطاع التربية.

كما سيشمل هذا القانون استحداث رتب جديدة لم تكن موجودة في القانون السابق، مما يعكس حرص الدولة على تحديث المنظومة التربوية وتحسين ظروف العاملين في القطاع.

تصريحات السيد عومر بن عودة، الحصرية لموقع “أخبار بلا حدود”، تأتي في وقت حساس مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث يعكس التفاؤل العام والاستعدادات الجيدة التي شهدتها المدارس عبر مختلف الولايات، بالإضافة إلى التأكيد على الاهتمام الرسمي بتطوير القطاع من خلال القانون الأساسي المرتقب.

هذا القانون يُعد خطوة محورية نحو تحسين أوضاع العاملين في مجال التربية وتعزيز أداء النظام التعليمي ككل.

تصريح حصري: للأستاذ عومر بن عودة، مختص في الشأن التربوي.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

عمر بن عودة السلامة المرورية محور الدرس الافتتاحي 2024-2025

عومر بن عودة: السلامة المرورية محور الدرس الافتتاحي 2024-2025

أخبار بلا حدود- في تصريح خاص لموقع “أخبار بلا حدود”، أشاد الأستاذ عومر بن عودة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!