تحذيرات الأرصاد الجوية: موجة حر شديدة تجتاح عدة ولايات في الجزائر

تحذيرات الأرصاد الجوية موجة حر شديدة تجتاح عدة ولايات في الجزائر
 

شهاب برس- أصدرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، نشرية تحذر فيها معظم الولايات من استمرار موجة الحر الشديدة طوال نهار اليوم.

وأفاد تنبيه المصالح الذي جاء من المستوى الثاني لدرجة اليقظة باللونين الأحمر والبرتقالي بأن موجة حر متوقعة أن تصل إلى 49 تجتاح ولايات بسكرة، المغير، الوادي، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف، عين الدفلى، أولاد جلال، تقرت وورقلة، وستتراوح فيها درجات الحرارة بين 36و39 درجة تحت الظل.

كما أفاد التنبيه، بموجة الحر القياسية مع الإنذار باللون الأحمر لأربع ولايات هي الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس والبليدة، متوقع أن تتعدى فيها درجات الحرارة 40 درجة وأدناها بين 26 و32 درجة تحت الظل ستواصل اجتاحها هذا الثلاثاء لولايات عين تيموشنت، وهران، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

وحسب التنبيه، ستصل هذه الحرارة الشديدة إلى غاية إلى ما بين 43 و45 كأقصى درجة وما بين 28 و32 كأدنى ولايات تلمسان، سعيدة، مستغانم، تيارت، تيسمسيلت، المدية، الجلفة، المسيلة، البويرة، تيزي وزو، باتنة، ميلة، قسنطينة وقالمة، خنشلة، تبسة، برج بوعريريج، سطيف، أم البواقي وسوق أهراس.

كما ستمس موجة الحر هذه ولايات تندوف، أدرار، برج باجي مختار، بني عباس، المنيعة، عين صالح، تيميمون، غرداية، البيض، النعامة والأغواط.

موجة حر استثنائية تجتاح الجزائر وتتوقع تراجع طفيف في درجات الحرارة

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!