بسبب منتخب عربي: الاتحادية الدولية لكرة القدم تغير موعد بداية مونديال 2022!

بسبب منتخب عربي الاتحادية الدولية لكرة القدم تغير موعد بداية مونديال 2022!

أخبار بلا حدود – كشفت تقارير صحفية عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تقديم موعد بداية كأس العالم 2022 في قطر لمدة 24 ساعة من أجل أصحاب الأرض.

وأجرى الفيفا في الأول من شهر أبريل الماضي قرعة كأس العالم 2022، حيث وقعت قطر صاحبة الأرض في المجموعة الأولى إلى جوار هولندا والإكوادور والسنغال.

وتقرر وقتها أن تلعب هولندا مباراة الافتتاح ضد السنغال يوم الإثنين 21 نوفمبر موعد انطلاق البطولة، على أن تلعب قطر مع الإكوادور في وقت لاحق من نفس اليوم.

موقع “ذا أتلتيك” البريطاني كشف في تقرير له أن قطر طلبت من الفيفا خوض مباراة افتتاح المسابقة ضد الإكوادور، حيث طلبت أن يقام اللقاء يوم 20 نوفمبر.

علماً بأن الموعد الأصلي للقاء قطر والإكوادور هو يوم 21 نوفمبر في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة بعد 6 ساعات من لقاء هولندا والسنغال.

وبحسب الموقع الإنجليزي، فينتظر أن يقوم مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، ورؤوساء الاتحادات القارية الـ6 بالموافقة على هذا المقترح، مما يعني تعديل موعد كأس العالم لينطلق من 20 نوفمبروحتى 18 ديسمبر 2022.

تجدر الإشارة إلى أن حامل اللقب كان هو من يلعب مباراة افتتاح كأس العالم بشكل منتظم حتى نسخة 2002 التي شهدت خسارة فرنسا من السنغال 0-1، ثم تحول الأمر في 2006 حين فازت صاحبة الأرض ألمانيا 4-2 على كوستاريكا.

يذكر أن كأس العالم 2022 في قطر هي أول بطولة للمونديال عبر التاريخ تقام في فصل الشتاء، ما سيتسبب في إيقاف بطولات الدوري عبر العالم لشهر وأكثر.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!