المغرب يقحم إيران في صراعه مع جبهة البوليساريو

المغرب يقحم إيران في صراعه مع جبهة البوليساريو

أخبار بلا حدود – كشفت مصادر إعلامية عبرية، أن الوزارة الخارجية للمملكة المغربية، تتهم إيران بدعم جبهة البوليساريو بالطائرات المسيرة عن بعد بهدف المساس بالأمن والسلم في المنطقة.

وأفادت قناة “i24 news” الصهيونية، أن الوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، دعا المجتمع الدولي أن يحمل إيران مسؤوليتها في تدخلاتها في الدول العربية سواء بطريقة مباشرة أو عبر تسليح جماعات إرهابية.

وأضاف المصدر، أن الجماعات المسلحة حسب بوريطة لا تتمتع بالصفة الحكومية ولا مسؤولية قانونية لها، ومن عليه أن يتحمل المسؤولية أمام المجتمع الدولي هي الدول التي تسلمهم هذه الأسلحة مشيرا إلى إيران.

والجدير بالذكر، أن الوزير الداخلية في جبهة البوليساريو، كان قد أعلن في ندوة صحفية خلال زيارته الأسبوع الماضي لموريتانيا، بعد استقباله رسميا من طرف الرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني، عن قروب استعمال جيش التحرير الصحراء الغربية الطائرات المسيرة في حربه مع الجيش المغربي.

وذهبت وسائل إعلامية مغربية، إلى تحميل الجزائر مسؤولية استخدام هذه الطائرات، ويأتي في سياق، أن الجزائر هي من تدعم جبهة الابوليساريو لاستعمال هذا السلاح الذي من المنتظر أن يغير من طبيعة الصراع بينها وبين الصحراء الغربية.

وأضاف نفس المتحدث أن البوليساريو”ستستخدم قريبا طائرات بدون طيار في الحرب ضد الجيش المغربي وتسعى للأحداث تغيير في طبيعة الصراع”.

وتهدف البوليساريو من وراء امتلاكها هذا النوع من السلاح إلى قلب الموازين على الأرض،واحداث طفرة في الصراع العسكري بينها وبين الجيش المغربي.

 

 

الجيش الصحراوي سيستعمل الدرون ضد الاحتلال المغربي

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!