الجماهير الجزائرية تحاصر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وتطالبها بـ “إنصاف الخضر”

الجماهير الجزائرية تحاصر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وتطالبها بـ “إنصاف الخضر”

شنت الجماهير الجزائرية حملة واسعة النطاق للمطالبة بإعادة مباراة منتخب الجزائر أمام الكاميرون في إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022.

وفشل المنتخب الجزائري في التأهل إلى مونديال “قطر 2022” عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2) في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وواجه الجامبي باكاري جاساما، حكم مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون، انتقادات قوية بسبب اتخاذه قرارات جدلية، بداية من احتساب الهدف الأول للضيوف دون العودة لتقنية الفيديو، رغم وجود شكوك حول وجود دفع من لاعب كاميروني على المدافع الجزائري عيسى ماندي.

في المقابل قرر غاساما إلغاء هدف سجله إسلام سليماني في الوقت الإضافي، بجانب التغاضي عن مطالب “الخضر” باحتساب 3 ركلات جزاء.

ودشنت الجماهير الجزائرية هاشتاقات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لمطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالنظر في إعادة اللقاء بسبب الأخطاء التحكيمية.

وحرصت الجماهير الجزائرية على نشر تعليقاتها بعدة لغات بخلاف العربية لتوصيل رسالتها إلى أكبر عدد ممكن من الناس، ومحاولة إحداث أي تأثير في أروقة الفيفا، لاتخاذ قرار بشأن المباراة.

كذلك شارك العديد من المشجعين العرب من مختلف الجنسيات في الحملة الجزائرية، أملا في مساعدة “محاربي الصحراء” على استعادة فرصة التأهل.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت وسم “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

جدير الذكر أنه سبق للخضر المشاركة في 4 نسخ سابقة بالمونديال، وكان ظهوره الأخير في نسخة عام 2014، فيما غاب عن النسخة الماضية في 2018.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

تعليق واحد

  1. أفسد الحكم العرس لانحيازه التام و عدم نزاهته.
    نطالب من الفيفا و الكاف و لجنة التحكيم بالكاف بإعادة و التحقيق في القضية لانه ظلم و حرم الفريق الجزائري من قطع تأشيرة التاهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!