ازيد من 40 وفاة في إنفجار منجم للفحم بتركيا

ازيد من 40 وفاة في إنفجار منجم للفحم بتركيا

أخبار بلا حدود – تسبب انفجار وقع داخل منجم للفحم بإقليم بارتين في شمال تركيا، أمس الجمعة، في وفاة أكثر من 40 شخصا و 28 جريحا، ومحاصرة آخرين داخل المنجم، حسب الحصيلة الأخيرة التي أعلنت عنها السلطات التركية.

وكشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت، إن عدد القتلى في انفجار المنجم ارتفع إلى 40، وأن 15 شخصا ما زالوا عالقين، في منجم فحم في تركيا بعد أكثر من 16 ساعة من الانفجار.

وكان وزير الداخلية أعلن في وقت سابق أن عدد العمال المحاصرين في المنجم يبلغ 15، قبل أن يتقلص العدد إلى عامل واحد فقط، ونجحت فرق الإنقاذ والبحث في إنقاذ 58 حتى الآن من أصل 110 يعملون في المنجم.

ووفقا لوكالة “فرانس برس”، فإن لهيئة العامة التركية لإدارة الكوارث كانت قد ذكرت في تغريدة على تويتر أولا أن خللا في محول كهربائي أدى إلى الانفجار، لكنها أوضحت بعد ذلك أن كمية من غاز الميثان اشتعلت “لأسباب غير معروفة”.

ووقع يوم الجمعة، انفجار ضخم في منجم للفحم في مدينة أماسرا الواقعة شمال تركيا، وتم إخراج أحد عشر شخصا من المنجم ويتلقون العلاج في المستشفى، وفقا لوزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة.

وشهدت تركيا في عام 2014، قُتل 301 من العمال في بلدة سوما غربي البلد، الواقعة على بعد 350 كيلومترا جنوب إسطنبول، في أسوأ كارثة يشهدها قطاع التعدين التركي.

المصدر: الحرة+ وكالات

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!