أسماء الأطفال في الجزائر: تصنف ضمن الأفضل عالميًا وتأثير الاختيار على الهوية والثقافة

أسماء الأطفال في الجزائر تصنف ضمن الأفضل عالميًا وتأثير الاختيار على الهوية والثقافة
 

أخبار بلا حدود- صنف موقع parents الأمريكي أسماء أطفال الجزائر ، ضمن الأفضل في العالم . وقال بأن أغلب مواليد الجزائر يحملون في جنس الذكور إسم محمد ، بينما يميل السواد الأعظم إلى إطلاق إسم مريم على الإناث.

و نصح رواده الذين يعدون بالملايين ممن يبحثون عن تسميات لمواليدهم الجدد ، بإختيار واحد من أفضل الأسماء في العالم، ليضع اسمي مريم ومحمد في الجزائر في مقدمة تلك الأسماء .

” إذا كنت تبحث عن اسم لطفلك ، فقد تجد الإلهام الدولي في هذا الاستطلاع الجديد..”.

وقال الموقع الأمريكي في شرحه لمضمون هذا الاستطلاع :” يعتبر الندم على اسم الطفل أمرًا حقيقيًا للعديد من الآباء ، ولكنك بالتأكيد لست وحدك إذا كنت تكافح من أجل اختيار اسم ستحبه إلى الأبد… أصبحت عملية اختيار الاسم المثالي أكثر صعوبة بسبب العدد الهائل من قوائم لا حصر لها من الأسماء الشائعة والأسماء الفريدة والأسماء المحايدة بين الجنسين “.

  • إرجع إلى جذورك لإختيار إسم طفلك!

يقول موقع parents المختص في الشؤون العائلية ، بأن “أفضل الأسماء هي التي تعيدك إلى جذورك ، وتنقلك إلى تراثك وتاريخك وإنتماءك.

وتحقيقًا لهذه الغاية ، فإن أسماء الأطفال الأكثر شيوعًا في كل بلد يجب أن تكون خاضعة للغة الأم الخاصة بتلك الدولة” .

  • محمد ومريم يحتلان الصدارة في الجزائر!

قال الموقع بأن إسم محمد يحتل مكانة الصدارة باعتباره الاسم الأكثر شعبية للفتيان في عشر دول وأكثرها الجزائر ، وهو ما يعكس تشبث المجتمع الجزائري بجذوره وتاريخ ديانته.

والمقصود أن الموقع الأمريكي يدرك بهذا مدى تقديس الجزائريين لإسم النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، فلا تكاد تخلو أسرة جزائرية من عطر هذا الإسم المتعلق بمن هو خيْرُ النَّاس نفسًا، وأشرفهم نسبًا، وأكرمهم موطنًا وبيتًا ومنزلة عند الله ؛ تليه شهرة اسم نوح التي احتلت المركز الأول في سبع دول.

إلى جانب إسم مريم كأفضل اختيار للآباء الجدد في 17 دولة والذي يميل السواد الأعظم في الجزائر إلى إطلاقه على الفتيات، بموجب أن الجزائريين يدركون رمزية هذا الاسم، المرتبط بالعفة والطهارة “كل هذه الألقاب لها روابط مع شخصيات دينية ومن الواضح أنها تحمل معنى خاصًا للآباء في جميع أنحاء العالم”.

شاهد أيضاً

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

أخبار بلا حدود- في إطار دعم المستفيدين من منحة البطالة وتحقيق التأهيل المهني، أعلنت الوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!